بدءاً من يوم غد.. العراق على موعد مع الأمطار وارتفاع متوقع بدرجات الحرارة

11:53, 20/05/2024
82

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين (20 آيار)، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار بدءاً من الغد.

وذكر بيان للهيئة، ورد لـ"سنترال"، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء على العموم سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع زخات مطر خفيفة متفرقة في المنطقتين الوسطى والشمالية والاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً الى غائم جزئي ، ويكون غائماً مع امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "طقس يوم الخميس ، سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى ، وترتفع قليلاً في المنطقة الشمالية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وتابع أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس على العموم غائماً جزئياً وأحياناً غائماً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، مع زخات مطر خفيفة ليلاً في المنطقة الشمالية تكون رعدية أحياناً ويكون غائماً جزئياً   في المنطقة الجنوبية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد".