السوداني يصدر 6 توجيهات مع اقتراب رمضان: ايقاف الاستقطاعات على رأسها

20:08, 5/03/2024
42

أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، 6 أشهر مع اقتراب شهر رمضان ومن ضمنها ايقاف الاستقطاعات على رأسها.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ورد لـ "سنترال"، أن "رئيس الوزراء اصدر توجيهات للوزارات والأجهزة الخدمية بوجوب اتخاذ جملة من الإجراءات".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف انه "استمرار وتعزيز الإجراءات التي اتخذتها وزارتا التجارة والزراعة، لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم، وتقليل تأثيرها على المواطنين، وتعزيز البطاقة التموينية والسلّة الغذائية، بمفردات إضافية؛ تخفيفاً عن كاهل المواطنين، وإيقاف الاستقطاعات من السلف للموظفين والمتقاعدين، لشهر واحد، والمتابعة والاهتمام بالوجبات التي تقدّم لقواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، والتوجيه بمشاركة القادة والآمرين لأفراد وحداتهم وتشكيلاتهم، طقوس الشهر الفضيل".

وتابع البيان أن "التوجيه لجميع دوائر الدولة، بمتابعة احتياجات دور المسنين، وجميع الدور الإيوائية، وتقديم الرعاية الكاملة و تلبية متطلباتها"، موضحًا أن "دعوة القطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية والتجارية إلى المشاركة بدعم المواطنين والتكافل وتقديم التسهيلات، خلال شهر رمضان المبارك، والتخفيف من الأعباء التي تقع على الفئات الهشة والفقيرة".

من جانبه، اعلن مصرف الرافدين عن تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للسلف من الموظفين المدنيين والعسكريين لشهر رمضان المبارك ( لشهر واحد وفقط ).