حزب بارزاني يصف حرائق أربيل بـ "استهداف لخطوات الإقليم الدستورية"

12:24, 7/05/2024
48

وصفت عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني اشواق الجاف، اليوم الثلاثاء، حرائق مدينة أربيل بأنها مقصودة لـ "استهداف لخطوات الإقليم الدستورية".

 

وقالت الجاف في تغريدة على موقع "إكس"، وأطلع عليها "سنترال"، إن "تكرار الحرائق في أكبر أسواق  الاقليم يُثبت أنها مخطط لها مسبقًا وهدفها استنزاف مالية واقتصاد الإقليم من جهة وضرب استمرارية الحياة والأمل لدى المواطن الأعزل وزعزعة استقرار المجتمع الكردستاني من جهة أخرى".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


 

وأضافت، أن "الحالة تتطلب التكاتف بين المواطنين والأجهزة الأمنية بشكل أقوى من السابق للكشف عن المخططات السامة التي تستهدف مواطني كردستان بكل أطيافهم وتستهدف حكومة الإقليم وتحديدًا (خطواتها الدستورية والدبلوماسية والاصلاحية)".

 


وأول أمس الأحد، اندلع حريق "كبير" في سوق القيصرية وسط مدينة أربيل، أسفر عن احتراق عشرات المحال التجارية وخسائر فادحة تُقدر بمئات ملايين الدنانير.

 

وأعلنت مديرية أمن أربيل، الأحد (10 اذار 2024)، عن إلقاء القبض على المتهم بحرق مخزن منطقة الصناعة الشمالية بأربيل، الذي وقت بتاريخ التاسع من آذار الماضي، وتسبب بأضرار مادية كبيرة واحتراق المخزن بأكمله.

 

كما اندلع حريق كبير، فجر أمس الاثنين، في محافظة دهوك أدى لوقوع 11 إصابة واحتراق أكثر من 100 محل في سوق جلي الشهير في المحافظة.