اليكتي يكشف لـ"سنترال" كواليس أزمة كركوك: سنأخذ منصب المحافظ بهذه الطريقة!

11:59, 21/07/2024
456

كشفت النائبة عن كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني وعضو مجلس النواب سروة محمد، اليوم الأحد 21  تموز 2024، عن أخر تطورات تشكيل حكومة كركوك المحلية، فيما أكدت على تمسك حزبها بمنصب المحافظ .


وقالت محمد في حديث لـ"سنترال"، إن "الكتل السياسية الموجودة في كركوك لم تتفق لغاية الآن على اختيار شخص معين سواء كان من داخل الاتحاد او خارجه او شخص مستقل لمنثب المحافظ"، مؤكدة أن "الاتحاد الوطني لايزال متمسك بإستحقاقه الإنتخابي لأنه يمتلك اغلبية المقاعد في مجلس محافظة كركوك". 

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل



وأضافت، أنه "في الأيام المقبلة لانعلم الى اين ستذهب الاجتماعات والمفاوضات، لكن نحن كاتحاد غير معرقلين لأي جلسة ولدينا مقاعد تكفي لأخذ منصب المحافظ".


وعن مقترح تدوير المناصب، أشارت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إلى أن "الذين يريدون هذا المقترح مقاعدهم قليلة، ولو يمتلكون مقاعد كثيرة لتمسكوا بالمنصب مثلنا ".


وكان المخول بإدارة مجلس محافظة كركوك والمعاون الفني لمحافظ كركوك علي حمادي قد قال، يوم الأربعاء 17 من تموز الحالي ، إنه يتعين على جميع الأعضاء والكتل الفائزة بعضوية مجلس المحافظة الاتفاق على تشكيل الحكومة المحلية خلال مدة زمنية لا تتجاوز 30 يوماً.