العتبة الحسينية تشكل فريق أزمة لاغاثة الشعب اللبناني وتعتزم إفتتاح مستشفى ميداني

اليوم, 13:23
393

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، تشكيل فريق أزمة لإغاثة الشعب اللبناني، امتثالا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، فيما أكدت عزمها افتتاح مستشفى ميداني.

 

ونقل موقع العتبة الحسينية في بيان ورد لـ"سنترال"، عن رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة عبد الأمير طه قوله، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبعد بيان المرجعية الدنية العليا في النجف الاشرف، تم تشكيل فريق ازمة لإغاثة الشعب اللبناني، من خلال توفير الادوية والمستلزمات الطبية الضرورية التي تساعد جهود الإغاثة في لبنان".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وأضاف، أن "العمل سريع جدا، اذ باشرت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية في شراء ما متوفر في الاسواق العراقية من الأدوية والمستلزمات الطبية". 

 

وأوضح طه، أن "الكثر من المؤسسات والجهات والمواكب الحسينية بادرت بتقديم المساعدة"، مبينا أن "هناك وفد طبي سبق المبادرة في زيارة مستشفيات لبنان للاطلاع عن كثب على ماهو مطلوب من أدوية ومستلزمات طبية، فكانت هناك صورة واضحة للإحياجات التي بادرنا لتوفيرها".

 

وأشار إلى، أن "العمل سيستمر لكثرة الإصابات، والحاجة كبيرة لتلك الادوية والمستلزمات، وفي النية فتح مستشفى ميداني لاغاثة الشعب اللبناني".