الاتصالات تضع آلية لإصدار هوية بايومترية تخص الموظفين

21:01, 26/02/2024
30

أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاثنين، الانتهاء من وضع آليات إصدار الهوية البايومترية للموظفين والمتقاعدين والعمال.

وقال بيان للوزارة، ورد لـ "سنترال"، إنه "استكمالاً لسلسلة اجتماعات متواصلة، ترأست وزيرة الاتصالات هيام الياسري اجتماع الفريق التنفيذي لإصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية والمتقاعدين والعمال".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأكدت الياسري، أن "الاجتماع يأتي تتمةً لاجتماعات سابقة، حيث تم الانتهاء من وضع الآليات التفصيلية للتعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة، لإصدار هوية بايومترية موحدة لموظفي الدولة تحمل الرقم الوظيفي للموظف وللمتقاعدين تحمل الرقم التقاعدي، وكذلك للعمال المشمولين بالضمان الاجتماعي، وقد تم وضع المعايير الخاصة بالهوية، وفقا للمقاييس القياسية العالمية، مع إضافة عدد من الضوابط والشروط لإصدارها".

وأضاف البيان، أن "ذلك يأتي في إطار توجه الدولة لتوحيد البيانات واعتماد بيانات البطاقة الوطنية الموحدة، مرجعا موثوقا لبيانات المواطن ضمن خطوات الحكومة وجهودها الحثيثة في التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات".

وتابع البيان، أنه في ذات السياق، "ناقشت اللجنة آليات مقاطعة بيانات البطاقة التموينية والمستفيدين من شبكة الرعاية الاجتماعية، لكشف المتجاوزين وحماية المال العام والحد من حالات التزوير والتلاعب".