إيران تعتقل خلية تابعة لتنظيم داعش خططت لهجوم انتحاري خلال العيد

13:04, 6/04/2024
73

أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم السبت (6 نيسان 2024)، اعتقال عنصر بارز في تنظيم داعش وعضوين آخرين في التنظيم بتهمة التخطيط لهجوم انتحاري خلال عيد الفطر.

وقالت شرطة محافظة البرز الواقعة شمال إيران في بيان، ان "جهاز الاستخبارات التابع لقوات الشرطة تمكن من اعتقال ثلاثة من تنظيم داعش في منطقة ماهدشت بمدينة كرج غرب العاصمة طهران".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

من جانبه، ذكر المتحدث باسم قوات الشرطة الجنرال سعيد منتظر المهدي في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "تم اعتقال عضوين آخرين في تنظيم داعش الإرهابي وقيادي يدعى محمد ذاكر، المعروف باسم (رامش)".

وأضاف الجنرال سعيد المهدي "كما تم اعتقال ثمانية أشخاص متعاونين مع الإرهابيين في عمليتين منفصلتين"، مبيناً أن "هؤلاء الأشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية خلال عيد قطر".

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجيرين في إيران في يناير أسفرا عن مقتل قرابة 100 شخص وإصابة العشرات خلال تأبين أقيم لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الذي قُتل في العراق في هجوم بطائرة أميركية مسيرة في 2020.

واعتقلت إيران 35 شخصا في يناير، من بينهم قائد بفرع التنظيم في أفغانستان (داعش-خراسان)، الذي قالت إنه على صلة بالتفجيرين اللذين وقعا في الثالث من يناير في مدينة كرمان بجنوب شرق البلاد.