حزب الله يعلن تدمير 3 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة أثناء تقدمها الى بلدة مارون الراس

18:21, 2/10/2024
266

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، عن تدميره 3 دبابات للجيش الإسرائيلي في اشتباكات مسلحة جنوبي لبنان.

وقال اعلام الحزب في بيان ورد لـ"سنترال"، أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (5:00) من عصر اليوم الأربعاء 2-10-2024 بِتدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف أنه "بعد رصد ومراقبة لقوة مشاة صهيونية تسللت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، فجر فيها ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عبوة معدة ‌‏مسبقا قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح". ‏

وتابع انه "تم استهداف قوات العدو في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوها إصابة ‏مباشرة."، مبيناً أنه "لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل بإتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، فجر مجاهدو المقاومة الإسلامية عبوة ناسفة بالقوة المتقدمة، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح".