مصدر يكشف لـ "سنترال": احالة 14 ضابطًا للأمرة بينهم سعد معن وسعد العلاق

20:19, 20/03/2024
425

كشف مصدر أمني مطلع، مساء اليوم الأربعاء، عن أسماء الضباط الذين تمت إحالتهم إلى الأمرة بعد تفكيك شبكة لـ"الابتزاز" الأمنية.

وقال المصدر في حديث لـ "سنترال"، إن "القائمة تضمنت مستشار وزير الداخلية اللواء سعد معن، حيث تمت إحالته إلى أمرة وزارة الداخلية، وكذلك مدير الاستخبارات العسكرية السابق الفريق الركن سعد العلاق، وتمت إحالته إلى أمرة وزارة الدفاع".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وبين المصدر أن "القائمة ضمت أيضاً 14 ضابطاً برتب نقيب، ومقدم، وعقيد، ولواء، من وزارتيّ الداخلية والدفاع".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبد الله، قد أعلن في وقت سابق، عن اكتشاف شبكة "ابتزاز" داخل المؤسسة الأمنية.

وقال رسول في بيان ورد لـ "سنترال"، إنه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".

وأضاف "وعليه قررت هذه اللجنة إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الأمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".