بعد قرار المحكمة الاتحادية.. المفوضية تعلق العمل بالإجراءات الفنية والمالية الخاصة بانتخابات كردستان

10:26, 8/05/2024
43

قرر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء (8 آيار 2024)، تعليق العمل بالإجراءات الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان اقليم كردستان العراق ٢٠٢٤.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي في بيان، ورد لـ "سنترال"، إنه "بعد قرار المحكمة الاتحادية قرر مجلس المفوضين تعليق العمل بالإجراءات الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق لحين حسم الدعوى المنظورة امام المحكمة الاتحادية".

 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

هذا وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت يوم أمس، امراً ولائياً بخصوص نظام تسجيل قوائم المرشحين والمصادقة عليها لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق رقم (7) لسنة 2024.

وذكر بيان لإعلام المحكمة الاتحادية العليا؛ أن "المحكمة الاتحادية العليا نظرت الطلب المقدم من رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان / العراق المتضمن إصدار أمر ولائي في الدعوى المرقمة ( 126 / اتحادية / 2024) لحين البت بالدعوى".

واضاف البيان؛ أن المحكمة "قررت إيقاف تنفيذ البند (ثانياً) من المادة (2) من نظام تسجيل قوائم المرشحين والمصادقة عليها لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق رقم (7) لسنة 2024 التي تنص على ((ثانياً: يتكون برلمان إقليم كوردستان من (100) مقعد موزعة على الدوائر الانتخابية الآتية: - محافظة أربيل/ (34) مقعد. - محافظة السليمانية/ (38) مقعد. - محافظة دهوك/ (25) مقعد. - محافظة حلبچة/ (3) مقعد.)) إلى حين حسم الدعوى وذلك لتلافي ما يترتب على تنفيذه من آثار يصعب تداركها مستقبلاً".

وجاء هذا القرار بعد دعوى رفعها رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني طالب فيها بإيقاف إجراءات المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان.