قرار حكومي يخص تطوير مداخل 3 محافظات لاستقبال زائري الاربعينية

21:07, 23/07/2024
317

أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، قرارًا حكوميًا يخص تطوير مداخل 3 محافظات لاستقبال زائر اربعينية الامام الحسين "ع".

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، ورد لـ"سنترال"، إن "رئيس الوزراء تطرق أيضاً إلى اللقاء الذي جمعه بأصحاب المطاحن الأهلية، التي تقوم بإنتاج مادة (الطحين الصفر)، حيث كان البلد يعتمد على استيراد هذه المادة بنسبة 90%، وبما يصل إلى 750 مليون دولار سنوياً"، مؤكداً ضرورة أن "تعتمد الجهات الحكومية على المنتج الوطني وتشجّعه، إذ يمكن الاستفادة من المنتج المحلي هذا في موضوع السلة الغذائية التي توزع  بآلاف الأطنان".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف إن "واقعنا الاقتصادي يتطلب تفعيل القطاعات الاقتصادية الأخرى غير النفطية، وهو ما يحتاج قراراً وعملاً متواصلاً، مبيناً امتلاك القطاع الخاص مقومات النهوض، من مواكبة للتطور التكنولوجي الصناعي"، مؤكدا "وجوب دعم القطاع الخاص وإتاحة الفرصة له، من أجل خلق فرص العمل".

وبين البيان، أنه "بمناسبة اقتراب موعد زيارة إحياء ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (ع)، وصحبه الأطهار، وجّه رئيس مجلس الوزراء بتكثيف الجهود من أجل تهيئة كل أسباب انسيابية ونجاح الزيارة وتفويج الزائرين، وأن تبذل الوزارات المعنية كامل جهودها في دعم المحافظات، وإطلاق حملات شاملة لتأهيل الطرق التي يسلكها الزائرون المؤدية إلى كربلاء المقدسة، والتركيز على جميع متطلبات استكمال مراسم الزيارة على الوجه الأكمل".

وتابع أن "مجلس الوزراء أقر قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ (5) مليارات دينار إلى محافظة واسط من احتياطي الطوارئ، استنادًا إلى أحكام قانون الموازنة العامة الاتحادية (13 لسنة 2023)، لأجل تأهيل وإنشاء ساحة نقل الزائرين في منفذ زرباطية الحدودي مع ملحقاتها، وبشكل هندسي نظامي يليق بمكانة العراق واستقبال الزائرين".