خطيب جمعة الفلوجة: العراقيون ابتلوا بسياسة أمريكية رعناء مبنية على اشاعة الارهاب

14:15, 26/07/2024
703

حذر امام وخطيب جمعة قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار الشيخ ناجي الزوبعي، اليوم الجمعة، من تداعيات التدخلات الامريكية بالشأن الداخلي للعراق، مشددا على ان الشعب العراقي ابتلى بسياسة أمريكية رعناء مبنية على اشاعة الارهاب والاقتتال.


وقال الزوبعي في خطبته من جامع الامام احمد بن حنبل، ان" امريكا تحاول وبشتى الوسائل رسم خارطة للعراق على مقاستها لإدارة البلد وهذا ما تم رفضه منذ اكثر من 20 عاما من قبل مكونات الشعب الذي ابتلى بسياسية رعناء مبينة على اشاعة الارهاب والاقتتال ونهب ثروات البلد والتحكم بموارده بطريقة افقدت البلد الشيء الكثير من مقوماته امام هذه السياسة التي فشلت فشلا ذريعا واصبحت مرفوضة من الجميع".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


واضاف ان" كافة المشاكل التي يواجها البلد بسبب التدخلات الامريكية بالشأن الداخلي"، مبينا ان" امريكا تتدخل حتى في تشريع القوانين وتحاول وبشتى الوسائل تنصيب نفسها بانها المدافع عن الشعب العراق وهي شعارات مزيفة اتضحت ملامحها امام الجميع".


واشار الى، ان" هنالك تخوف من استمرار هذه التدخلات التي تؤدي الى اشاعة الفوضى وتعطل عمل البرلمان في تشريع القوانين وتمهد لمزيد من الاحتقان والخلافات السياسية"، محذرا من "عواقب هذه التدخلات واثارها السلبية على المجتمع العراقي".