النزاهة النيابية "تثأر" لمجلس النواب وتحقق بملف "بوابة العراق" السكني وارتفاع الأسعار

اليوم, 12:21
462

أعلنت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، فتح ملفات عديدة تتعلق بالمشاريع السكنية الاستثمارية وارتفاع اسعارها، لاسيما مشروع "بوابة العراق" السكني والتجاوز على قطعة أرض تابعة إلى مجلس النواب

                                 

وقال عضو اللجنة هادي السلامي، في حديث خاص لـ"سنترال" ، إن "اللجنة فتحت عدة ملفات تتعلق بمشاريع سكنية استثمارية وارتفاع اسعارها"، مشيراً الى أن "مجلس القضاء الأعلى وجهاز الادعاء العام احالا ملفا مهما الى المحاكم المختصة بناءً على شكوتنا بخصوص الاستثناءات التي منحت للمشاريع في المنطقة الخضراء والمطار وباقي المناطق الاخرى".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

واضاف، أنه "تمت دعوة ممثلين قانونيين عن امانة بغداد وكذلك الاستثمار وبالتالي تم احالة الملف إلى المحكمة بخصوص فندق ريكسوس بالمنطقة الخضراء وبعض الاستثناءات الاخرى ".

 

وبين السلامي، أن "منح الاستثناءات بدون إعلان منافسة خطر جسيم، وبدورنا نشكر القضاء العراقي لإحالة الملف الى المحاكم، وهذه خطوة بالاتجاه الصحيح لإنهاء ملف الاستثناءات ونهب المال العام".

 

وتابع، أن "لجنة النزاهة النيابية باشرت بالعمل للتحقيق بملف بوابة العراق وارتفاع الأسعار والزحف والتجاوز على قطعة ارض لمجلس النواب".