بعد استئناف البرلمان لجلساته.. أربعة قوانين مهمة تقترب من الحسم

اليوم, 10:55
596

كشفت اللجنة القانونية النيابية في مجلس النواب، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، عن قرب حسم 4 قوانين هامة، بعد ان يستأنف البرلمان جلساته.

                                   

وقال عضو اللجنة محمد عنوز، في تصريحات صحفية تابعها "سنترال"، إن "تعطيل مجلس النواب تزامن مع انتخابات برلمان إقليم كردستان"، مبينا أن "مجلس النواب سيستأنف جلساته بعد انتهاء انتخابات الإقليم الأسبوع المقبل".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وأضاف، أن "البرلمان يعتزم التصويت على أربعة قوانين هامة بعد استئناف جلساته"، مشيرا الى أن "القوانين هي: الأحوال الشخصية، والعفو العام، وإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المتعلقة بأراضي كركوك، وقانون الضمان والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي".

 

وأشار عنوز، إلى أن "من بين القوانين المعطلة قانون خدمة العلم، وقانون شركة النفط الوطنية، وقانون الخدمة المدنية الاتحادي، بالإضافة إلى العديد من القوانين الأخرى"، لافتا الى أن "تلك القوانين سُحبت بكتاب رسمي من قبل الحكومة بهدف تعديلها".

 

ولفت عضو اللجنة القانونية النيابية الى، أن "هناك قوانين مهمة الأخرى تعاني من التعطيل في مجلس النواب تتوقف لأسباب سياسية وفنية"، معربا عن أمله في "إقرار هذه القوانين خلال الفصل التشريعي المقبل".