الخارجية الإيرانية تكشف كواليس "ليلة الهجوم" على إسرائيل وتحذر: سنستهدف القواعد الامريكية في هذه الحالة

15:42, 14/04/2024
553

أفصح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، 14 نيسان 2024، عن كواليس "ليلة الهجوم الايراني" على إسرائيل وحذر من استهداف القواعد الامريكية في المنطقة في حال شنت هجوماً على طهران.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران وفقاً لـ"سكاي نيوز عربية"، "أبلغنا واشطن ان الهجوم على إسرائيل سيكون محدودا وبغرض الدفاع عن النفس"، مضيفاً أن "طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها ضد أي عدوان جديد".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

ولفت الى أن "عمليتنا العسكرية استهدفت مواقع انطلاق طائرات إف 35"، مبيناً أن "الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا مخالف للقوانين والمواثيق الدولية، وتحلينا بضبط النفس لكن يبدو أن إسرائيل فهمت ذلك خطأ".

وتابع "كنا دقيقين جدا في الرد على إسرائيل"، مضيفاً "لا نبحث عن استهداف الأميركيين ولا القواعد الأميركية في المنطقة، لكن إذا تم استهدافنا من القواعد الأميركية في دول المنطقة سنكون مضطرين لاستهدافها".

وقال وزير الخارجية الايراني، إن "بريطانيا وفرنسا عرقلتا صدور بيان عن مجلس الأمن يدين العدوان على قنصليتنا"، موضحاً أن "عزوف مجلس الأمن عن اصدار بيان بشأن العدوان شجع نتنياهو على خرق القوانين.