شبكة أمريكية تعلن توقف الهجمات على المطاعم في العراق

21:59, 12/06/2024
247

أعلنت شبكة صوت أمريكا اليوم الأربعاء "توقف" الهجمات "التخريبية" التي استهدفت على مدى الأسابيع الماضية مجموعة من المطاعم والمقاهي الامريكية في بغداد، مثنية على "أداء" السلطات الأمنية العراقية. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجم "سنترال"، ان الأسبوع الماضي شهد "انعدام" للهجمات التي يرتكبها "مسلحون مقنعون" ضد سلاسل المطاعم والمقاهي الامريكية في العاصمة بغداد، موضحة "بعد القاء القبض على مجموعة منهم، شهد الأسبوع الماضي توقفا للهجمات بشكل كامل". 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

الشبكة اكدت أيضا ان توقف الهجمات "ينعكس إيجابيا" على فرص الاستثمار الأجنبي في العراق، موضحة ان استمرار تلك الهجمات أدى الى "انخفاض" في رغبة المستثمرين الأجانب للعمل في العراق. 

وأشارت الشبكة أيضا الى ان مسؤولين اثنين من "الميلشيات العراقية" اكدوا لوكالة الاسوشيتد برس الجمعة الماضية، ان الهجمات التي استهدفت المطاعم نفذت من قبل "موالين" لتلك الفصائل، كما أوضحت ان نائب رئيس غرفة التجارة الامريكية لشؤون الشرق الأوسط انتوني بفاف، اتهم "حزب الله" بالوقوف وراء الهجمات "مستغلين" غضب الجماهير العراقية من الدعم الأمريكي المقدم لإسرائيل، بحسب وصفه. 

يشار الى ان سلاسل المطاعم والمقاهي الامريكية العاملة في العراق تعرضت خلال الأسابيع الماضية الى "عمليات استهداف وتخريب" نفذتها "مجموعات مسلحة ومقنعة"، بحسب وصف الشبكة التي اكدت ان تلك الهجمات "توقفت" بعد القاء الحكومة العراقية القبض على ثمانية عناصر متهمة بالمشاركة بتلك الهجمات، واتهامهم رسميا تحت قانون مكافحة الإرهاب.