قبل تصفيات المونديال الحاسمة.. "كراج حويدر" يرعب منافسي منتخبنا الوطني وجماهيرهم

12:02, 28/06/2024
1 243

بعد الاعلان عن مجموعة منتخبنا الوطني العراقي في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026  والتي تضم كل من منتخبات (كوريا الجنوبية - العراق - الاردن - الكويت- عمان – فلسطين)، أطلقت الجماهير العراقية هاشتاك (#كراج_حويدر_يرحب_بكم) على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الأمر أثار استغراب وتخوف جماهير المنتخبات المنافسة لمنتخبنا في التصفيات، لاسيما وان المجموعة تضم 4 منتخبات عربية بالإضافة إلى العراق، لتبدأ الجماهير العربية تتساءل عن سر تسمية (كراج حويدر) وماذا تعني.


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

ما قصة "كراج حويدر"؟

وتعود تسمية "كراج حويدر" إلى مشاهد في المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة" بجزئه الاول وحتى الثاني، والذي يتم الحديث فيه عن "كراج حويدر" الذي يعود لـ"حويدر" وهو شخصية في الجزء الأول من هذا المسلسل يمتلك "كراج" لصيانة السيارات ولكن كان يستخدمه لقتل بعض الاشخاص ودفنهم في فتحات مياه الصرف الصحي وكل من كان يدخل الكراج لا يخرج سالماً.

ومن هذه التفصيلة أطلقت الجماهير العراقية تسمية "كراج حويدر" على ملعب البصرة الدولي لكون المنتخبات التي تلاقي منتخبنا الوطني على أرضه تخرج خاسرة.

تساؤل عماني

المعلق العماني الشهير خليل البلوشي، وعلى اعتبار أن منتخب بلاده سيواجه منتخبنا في المجموعة، أثارته التسمية والحملة التي أطلقتها الجماهير العراقية وكتب عبر حسابه على منصة "إكس"، "من اول ما طلعت نتائج القرعة والجمهور العراقي يتوعد الخصوم بـ(كراج حويدر ).. شنو قصة كراج حويدر ،،،؟.

تساؤل البلوشي لاقى إجابات بالآلاف من الجماهير العراقية التي ردت عليه بمقاطع فيديوية وصور لملعب البصرة الدولي إضافة إلى مقاطع للمسلسل الشهير تتضمن الحديث عن كراج حويدر، وكانت الاجابات ممزوجة بين التحدي والتنافس والملاطفة مع المعلق المحبوب جداً بين الجماهير العراقية.

تخوف أردني

وفي جانب آخر، أبدت الجماهير الأردنية وعبر صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي تخوفها من الحملة التي اطلقتها الجماهير العراقية وتوعدها للمنافسين بـ"جحيم" ملعب البصرة، وهي ربما حيلة أردنية لاستغلال اندفاع الجماهير العراقية وتحمسها من أجل الضغط على الاتحاد الاردني للمطالبة بنقل المباراة مع العراق الى ملعب محايد خوفاً على سلامة اللاعبين.

إحدى الصفحات كتبت "يبدو أنه سيكون للاتحاد الاسيوي رأي آخر بسبب تكرار التعليقات (اهلا بيكم في جحيم كراج حويدر) لدرجة أن خليل البلوشي المعلق العماني سأل عن هذا الشيء".

وأضافت أن "سلامة اللاعبين اهم شيء ونتمنى في حال استمرار هذه التعليقات والحملات أن ينقل الاتحاد الآسيوي مباراة العراق والأردن إلى ملعب محايد".

توعية إعلامية

بعد أن أخذت حملة الجماهير العراقية ابعاداً أخرى وبدأ المنافسون يتحركون لاستغلالها لمصلحتهم بادرت العديد من وسائل الاعلام الرياضية بالاضافة الى رجال الإعلام والصحافة إلى توعية الجماهير العراقية وتحذيرها من الحماس الزائد الذي قد ينقلب ضد منتخبنا الوطني.

مقدم البرامج العراقي علي نوري كتب على صفحته الشخصية "جمهورنا ، شبابنا ، اصحاب البيجات الرياضية بعض الإعلاميين مع الود ،، ممكن تتركون منشورات "كراج حويدر" ، وملعب الجحيم ، وهاي المباراة مع فلان منتخب راح تكون "ثأرية" ،، وغيرها من المنشورات الي قريتها بعد القرعة".

وأضاف بالقول "ماكو داعي ننطي "لزمة" على نفسنا ، بل ونفسح المجال ربما لمنتخبات قد تعترض على اللعب في أرضنا، مابيها داعي "نخوف" المنتخبات الأخرى التي تريد أي "حجة" او ذريعة حتى متجي تلعب بالبصرة ، رغم أنهم يعرفون أن العراق بلد أمن وآمان".

وتابع نوري "خلونا ننشر منشورات الترحيب والكرم والضيافة المعروفة عن العراقيين ، بدلاً من هاي المنشورات الاستفزازية.. دور الإعلام ان يثقف ويبعث رسائل توجيه وتوعية ، لا ان "يركب الموجة" ويكتب بطريقة "على حس الطبل" !! .

وختم منشوره بالقول "بشرفكم ترة هواي يدورون "حجج" علينا ، فليش نقدم الهدايا للاخرين من حيث لا ندري ... أهلا بكل العالم في بصرة الخير والمحبة والكرم".