رئيس الجمهورية: لا يوجد تدخل عسكري إيراني في العراق والفصائل لدينا ليست إيرانية

10:54, 16/05/2024
342

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الخميس (16 آيار 2024)، عدم وجود أي تدخل عسكري إيراني في شؤون العراق، فيما اشار الى أن الفصائل المسلحة بالبلاد عراقية وليست ايرانية.


وقال رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد خلال تصريحات صحفية لـ(سكاي نيوز عربية) وتابعها "سنترال"، إن "العلاقات العراقية العربية تحسنت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وأن القضايا العربية غير معقدة باستثناء القضية الفلسطينية"، لافتا الى أن "نتنياهو رفض كل القرارات والنداءات الدولية لوقف الحرب في غزة، ومن غير المقبول استمرار المجازر في فلسطين".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وأضاف رشيد، أن "القمة العربية في المنامة ستتخذ قرارات قوية لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني"، مطالبا المجتمع الدولي بـ "الضغط لوقف القتال في غزة وإدخال المساعدات".

وبشأن علاقات العراق مع دول الجوار، أوضح رشيد أن "العلاقة مع إيران تاريخية وقوية وبعض الاتهامات ضد إيران غير صحيحة"، مؤكدا "عدم وجود أي تدخل عسكري إيراني في شؤون العراق".

وتابع رشيد، أن "الخلافات الحدودية مع إيران تم حلها عبر الحوار، وأن هناك دول أخرى تخرق حدود العراق وأمنه لكن الإعلام لا يتحدث عنها"، مشيرا إلى أن "التدخلات التركية في الشأن العراقي مستمرة ونسعى للتوصل لحلول للمشاكل مع أنقرة".

وأكد رئيس الجمهورية، أن "هجوم بعض الفصائل على القواعد الأميركية تحركات فردية وحزبية وغير مدعومة حكوميا"، مبينا أن "الفصائل المسلحة في العراق عراقية وليست إيرانية".