القوى الشيعية تلوّح بـ"المقاطعة": على الكتل السنية اختيار مرشح واحد لرئاسة البرلمان

13:50, 19/05/2024
252

لوّحت القوى الشيعية، اليوم الأحد (19 آيار 2024)، بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس البرلمان في حال عدم اتفاق الكتل السنية على مرشح واحد لمنصب رئيس مجلس النواب.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد حسن راضي، في حديث لـ"سنترال"، إنه "بعد عدم حسم منصب رئيس البرلمان ذهبنا الى جولة ثالثة بدأت بجدال بين نواب حزب تقدم ونواب الكتل المناوئة لهم والكتلة التي ينتمي لها سالم العيساوي ليتحول الجدال الى شجار بين أحمد الجبوري وهيبت الحلبوسي ومن ثم تطور ليصل الى تدخل رئيس المجلس محسن المندلاوي".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف راضي بالقول "نحن كقوى شيعية نطالب الأخوة السنة ان يقوموا باختيار مرشح يتفقون عليه لرئاسة البرلمان وإلا فلن ندخل ولن نشارك في عملية انتخاب رئيس مجلس النواب لأن هذا تصرف غير مقبول وغير منطقي".

يذكر أن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، كان قد رفع، أمس السبت، الجلسة رقم 25 الى اشعار اخر بعد فشل التصويت على انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

واتجه البرلمان لعمل جولة ثالثة من انتخابات "رئيس مجلس النواب" بعد حصول النائب سالم العيساوي مرشح كتل "عزم والسيادة وحسم" على 158 صوتاً وحصول النائب محمود المشهداني مرشح كتلة "تقدم" على 137 صوتاً، فيما ذهبت 3 أصوات للنائب عامر عبد الجبار و13 صوتا اعتبرت باطلة (فارغة).