اليابان تُشيد بالتطورات الامنية والاقتصادية التي يشهدها العراق

18:51, 20/05/2024
48

أشادَ محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC) هياشي نوبوميتسو، اليوم الاثنين، بالتطورات الحالية التي يشهدها العراق في المجال الأمني والاقتصادي، فيما بين أن العراق يسعى لجذب الشركات الأجنبية للاستثمار في مدنه.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ "سنترال"، أن "القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في طوكيو بيوان جاسم ابراهيم التقى محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC) هياشي نوبوميتسو، وجرى بحث  التعاون بالمجالين المصرفي والاستثماري في العراق".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف البيان إن "القائم بالأعمال المؤقت استعرض التطورات السياسية و الاقتصادية و الامنية التي يشهدها العراق حالياً، و الاصلاحات التي اجرتها الحكومة في النظام المصرف من اجل تشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الاجنبية"، مشيراً الى ان "هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق للشركات الاجنبية في مختلف المجالات".

وابدى جاسم، بحسب البيان عن "رغبة الحكومة العراقية بتوسيع آفاق التعاون بين بغداد وطوكيو، من خلال استقطاب الشركات اليابانية الرصينة للعمل المباشر في العراق".

وتابع البيان أن "محافظ البنك اشادِ بالتطورات الحالية التي يشهدها العراق في المجال الأمني والاقتصادي"، مؤكداً ان "العراق من الدول التي تسعى لجذب الشركات الأجنبية للاستثمار في مدنه، مشيراً إلى رغبته بدراسة البيئة الاستثمارية في المحافظات العراقية وتحديد فرص التعاون بما يتلائم مع سياسة البنك الياباني".