المالية النيابية تبدد "الحلم" حول جداول الموازنة.. لا يمكن تغيير حرف واحد!

10:47, 2/06/2024
412

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، عن اجتماع نهائي مرتقب للجنة لحسم جداول موازنة 2024، قبل عرضها للتصويت داخل المجلس غدا الاثنين.


وقال نائب رئيس اللجنة أحمد مظهر الجبوري في تصريحات صحفية تابعها "سنترال"، إن" الصلاحيات والتوجهات قد لاتسمح لنا باجراء تعديلات بجداول الموازنة، وهذا قد يبدد حلم الكثير ممن ينتظر اجراء تعديلات عليها من تعيينات او حقوق محافظات وغيرها، وقد يصعب تغيير حرف واحد في الجداول" .

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل



وأضاف الجبوري، أن " اللجنة ستفتح اليوم الجداول وستناقش امكانية اجراء تعديلات عليها او تمريرها وفق النصوص التي وصلت الى البرلمان من الحكومة"، مبينا ان "اجتماع اليوم سيحسم ما إذا كانت الجداول ستمرر بجلسة يوم غد ام ترحل الى مابعد عيد الأضحى". 


وتابع الجبوري، أن " توجهات أعضاء اللجنة مع الحقوق الخاصة بالمواطنين، لكن ننتظر اجتماع اليوم لبحث امكانية التعديل عليها وفق المتطلبات الضرورية". 


وكان مجلس النواب، قد خصص جلسته يوم غد الإثنين للتصويت على جداول الموازنة المالية الاتحادية، في وقت أعلنت اللجنة المالية النيابية، يوم أمس السبت، (1 حزيران 2024)، قرب انتهاء اعمالها على جداول الموازنة المالية الاتحادية لعام 2024.