"خطر على المجتمع" .. مجلس بغداد يتحرك نحو المطاعم و"الكوفيات" ومراكز التجميل غير المرخصة

10:47, 30/06/2024
10

رأى عضو مجلس محافظة بغداد احمد محسن ، اليوم الاثنين (30 حزيران 2024)، ان المطاعم والكوفيات والمراكز غير المرخصة تمثل خطرا على الاسرة العراقية والمجتمع ، فيما كشف عن وجود تحرك من قبل المجلس لايقاف هذه الظاهرة . 

وقال محسن،  في حديث لـ"سنترال" ان "ظاهرة انتشار المقاهي والمطاعم ومراكز التجميل والمساج غير المرخصة تخضع لمراقبة ومتابع دوائر وزارة الداخلية ووزارة الصحة وجهاز الأمن الوطني وفق تشريعات قانونية". 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

واضاف، انه "نحن كمجلس محافظة دورنا رقابي ، ليس على هذه المراكز والكوفيات بشكل مباشر وإنما الرقابة على الأجهزة التنفيذية والرقابية الحكومية ومدى انفاذها للقانون ، وهل هناك تواطؤ مع بعض  المراكز خاصة وانها أصبحت تمثل خطرا على الأسرة العراقية والمجتمع العراقي بل خطر على الصحة العامة".

وتابع محسن، ان "مراكز التجميل غير المرخصة تستخدم علاجات لاتخضع للتقييس والسيطرة النوعية ،وبالتالي ظهرت حالات عديدة من الأمراض السرطانية والتشوهات لدى بعض السيدات".

وبين انه "تماشيا مع المادة ١٢٢ من الدستور وقانون رقم ٢١ لعام ٢٠٠٨ الخاص بمجالس المحافظات ، سوف يشهد مجلس محافظة بغداد تحركا حقيقياً لوقف هذه الظاهرة ، من خلال رصد عمل الدوائر الحكومية المختصة، مع تشريع قوانين تكون قادرة على وقف عملية الالتفاف على القوانين النافذة".