مشاريع واسط تحت " مجهر" البرلمان.. نائب يُشخّص "الخلل": العمل يدار بيد " الفورمن"

17:40, 14/07/2024
62

شخّص عضو مجلس النواب عن محافظة واسط حسين مردان، اليوم الأحد، 14 تموز 2024، "مكامن الخلل" في مشاريع المحافظة، كما اعلن عن نسب العمل في تلك المشاريع.

وقال مردان، في حديث لـ"سنترال"، إنه "يوجد في محافظة واسط اكثر من ستمائة مشروع، بين عمل ثلاثة بالمئة وخمسين بالمئة وثمانين بالمئة ، وهذه جميعها تحتاج الى منهدس مقيم"، مشيراً الى " وجود خلل كبير بلغ به المحافظ".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

واضاف، ان "أعداد المهندسين المقيمين قليلة وغير كافية  لتغطية ومراقبة هذه المشاريع الكبيرة ، وأيضا المقاولين والشركات التي اخذت العمل وضعوا مهندسين ليس اختصاص حسب نوع العمل وهذا خلل كبير ". 

وتابع مردان، ان " اكثر مهندسي الشركات والمهندسين المقيمين غير موجودين لمتابعة العمل ، فالعمل يدار بيد الفورمنية والعمال وهذه كلها مخالفات، لأنهم لايمتلكون رؤية بهذه الخطوات الهندسية التي تخص المشاريع". 

وأوضح، اننا " اكدنا على المحافظ ان تكون متابعة دقيقة وتقسم المشاريع ويأخذ المهندس  مشروع او مشروعين كي يستطيع  على السيطرة والمتابعة ". 

 وبين مردان، ان "خطواتنا ومتابعتنا هي  لتصحيح مسار المحافظة، مليارات الدولارات تعطى للشركات يجب ان يكون العمل بها عمل حقيقي وعمل داعم وساند لأنها اموال الشعب".