لجنة نيابية تكشف لـ"سنترال" عن القوانين التي ستُشرع خلال الفصل التشريعي الحالي

16:34, 19/07/2024
397

كشف رئيس لجنة الصحة النيابية ماجد شنگالي، اليوم الجمعة 19 تموز 2024، عن ابرز القوانين اللجنة التي ستشرع خلال الفصل التشريعي الحالي . 


وقال شنگالي في حديث خاص لـسنترال"، انه "في الفصل التشريعي الحالي سنعمل على تشريع قانون اثار التبغ واضراره، والتعديل الأول لقانون المخدرات رقم 50 لسنة 2017، وقانون مكاتب تسجيل الولادات والوفيات، وقانون الصحة النفسية، كون بعض هذه القوانين تم قراءتها قراءة اولى وبعضها ثانية".  

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


واضاف، انه" سيتم تقديم مقترحات قوانين جديدة هي مقترح تعديل قانون نقابة الصيادلة، ومقترح تعديل قانون المؤسسات الصحية الخاصة، ومقترح قانون المسؤولية الطبية، ومقترح تعديل قانون مزاولة مهنة الصيادلة، لان جميع هذه القوانين ستعمل على النهوض بالواقع الطبي والصحي العراقي". 



واوضح شنگالي، ان "اللجنة تركز على الأهم وهو النظام الصحي او حجر الزاوية ووصلنا الى مراحل متقدمة في الجانب النظري، اما الجانب التطبيقي لازال محدود وبطيء"، مشيراً الى ان " مجال الأتمتة الألكترونية لم يتم العمل فيه لكن بمجرد الأتفاق مع شركة مختصة به سنعمل على الدفع بشكل كبير لان التعامل الورقي ودخول العنصر البشري فيه مخاوف من الفساد".