الخدمات النيابية تفتح "النار" على الهيئة الوطنية للأستثمار: "يجب ان تحاسب"

14:59, 29/07/2024
138


اتهم عضو لجنة الخدمات النيابية احمد مجيد الشرماني، اليوم 29 تموز 2024، الهيئة الوطنية للإستثمار بالعمل لصالح المستثمرين بسبب ارتفاع اسعار الوحدات السكنية في المجمعات، فيما دعا رئيس الوزراء لمحاسبتها.

وقال الشرماني، في حديث خاص لـ" سنترال "، إن "الهيئة الوطنية للإستثمار لغاية اليوم تعمل لصالح المستثمر ولا تعمل لصالح المواطن البسيط"، متسائلاً " هل وضعت هيئة الهيئة الوطنية للإستثمار بنظر الإعتبار عدد العراقيين الذين لا يملكون مساكن؟،هل وضعت دخلهم الشهري والسنوي في الحسبان ".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


واضاف، أن " العراقيين الذين تحت خط الفقر قرابة 40 %من سكان العراق وجلهم  لايملكون سكناً، لذلك على الهيئة الوطنية للإستثمار ان تمنح رخصا استثمارية لبناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة للمواطن البسيط ولا تستهدف المواطن الثري، لأن المواطن الثري يمكنه الشراء في اي مكان ويمكنه بناء مسكن على الطراز الذي هو يختاره وفي المساحة التي يختارها والموقع ايضاً". 

وتابع الشرماني، أن "المجمعات السكنية المترفة التي تقام في قلب العاصمة بغداد والتي تتجاوز الـ700 و  الـ500  الف دولار للوحدة السكنية الواحدة لايمكن ان يقتنيها الا المواطن الثري وقد يمكلك بيتين او ثلاثة في مواقع راقية في بغداد،وبالمحصلة المواطن العراقي الفقير خارج حسابات هذه الهيئة". 

ودعا رئيس الوزراء ولجنة الاستثمار النيابية ولجنة النزاهة النيابية وجميع اصحاب القرار الى أن "يحاسبوا الهيئة الوطنية للإستثمار على هذه الخروقات الكبيرة وان يستهدفوا المواطن الفقير في فرص العمل و في بيوت واطئة الكلفة والمشاريع التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني العراقي كالمشاريع الصناعية والزراعية الكبرى".