ما المدة التي سيستغرقها تأهيل جسر الجادرية؟ الاعمار تجيب

18:49, 13/09/2024
166

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الجمعة، مدة مشروع إعادة تأهيل وصيانة جسر الجادرية وسط بغداد تمتد لـ(210) أيام، فيما كشفت عن تفاصيل الأعمال التي سيتم تنفيذها.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "سنترال"، أنها "تواصل إعمال التأهيل والصيانة الشاملة لجسر الجادرية في بغداد ضمن حملة تأهيل جسور بغداد"، مبينة أن "المشروع ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة بمدة كلية تبلغ (210) أيام، والأعمال الحالية مستمرة في صيانة الهيكل الكونكريتي اسفل الجسر".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف البيان، أنه "يتم المباشرة بأعمال قشط وإعادة إكساء سطح الجسر للسير القادم من الجادرية باتجاه القادسية بمدة تنفيذ تبلغ (15) يوما، وسيتم لاحقا المباشرة بأعمال جانب السير القادم من القادسية ، باتجاه الجادرية بمدة تنفيذ تبلغ (15) يوما كذلك".

وأشار إلى، أن "أعمال الصيانة تشمل صيانة الدعامات وجسم الجسر الكونكريتي عن طريق معالجة الكونكريت المتضرر والتشققات بطرق فنية وهندسية متطورة، وكذلك صيانة الوسائد المطاطية، كما ستشمل الأعمال طلاء الهيكل الكونكريتي للجسر بأصباغ ذات كفاءة عالية مقاومة للرطوبة والظروف الجوية".

وأوضح، أن "العمل يشمل كذلك صيانة السياج الجانبي للجسر عبر إعادة التأهيل وتعويض النقص ومعالجة المتضرر منه، وصيانة حاجز الحماية من السيارات ومقتربات الجسر، فضلا عن القيام بأعمال صيانة الطريق النازل باتجاه القادسية، وسيشمل العمل كذلك إعادة تخطيط الجسر".