بالصور.. الحشد الشعبي يرسل من مطار بغداد وجبة مساعدات ثالثة إلى لبنان

اليوم, 10:29
477

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت (21 أيلول 2024)، إرسال طائرتين من المساعدات الطبية إلى بيروت لإغاثة المصابين جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية والعدوان الصهيوني الذي استهدف الضاحية الجنوبية يوم أمس.

                                                   

وذكرت الهيئة في بيان، ورد لـ"سنترال"، أنه "بتوجيه دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني انطلقت صباح اليوم السبت، طائرتين من المساعدات الطبية تم تجهيزهما من قبل هيئة الحشد الشعبي والهلال الأحمر العراقي لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة تكرار الاعتداءات الصهيونية الآثمة".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وأضافت الهيئة، أن "الشحنات الجديدة تتضمن مواد طبية مختلفة لإصابات العيون وبتر الأعضاء وإصابات البطن والحروق، كما تضمنت المساعدات أجهزة ومواد ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء لعملهم اثناء حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية".

 

وتابعت الهيئة، أن "هذه المبادرة الإنسانية تعد جزءا من التضامن مع أبناء الشعب اللبناني الشقيق الذي يمر بظروف صعبة فاقمتها الاعتداءات الصهيونية الغادرة، إذ أخذ الأخوة في لبنان موقف المساندة مع إخوانهم في قطاع غزة الذي يتعرض منذ قرابة عام إلى حرب إبادة جماعية".

 

هذا وأظهرت صور حصل عليها "سنترال"، قيام عناصر من هيئة الحشد الشعبي بتحميل المواد الطبية والاسعافات الأولية عبر طائرات عسكرية عراقية في مطار بغداد الدولي، حيث تعتبر هذه الوجبة هي الثالثة لهيئة الحشد الشعبي التي بعثت بالتنسيق مع رئاسة الوزراء.