العمليات المشتركة ترد على تصريحات رومانوسكي: الإرهاب لا يهدد أمن العراق

اليوم, 20:15
318

أكد الناطق باسم العمليات المشتركة ورئيس خلية الإعلام الأمني، اللواء تحسين الخفاجي، اليوم السبت، أن عصابات داعش الإرهابية لا تهدد أمن العراق، فيما أشار إلى أن الإرهابيين اصبحوا يعملون بخلايا قليلة جدا وينتشرون في مناطق بعيدة.

وقال الخفاجي في تصريح تابعه "سنترال" إن "القوات الأمنية تنفذ ضربات جوية بشكل يومي لعصابات داعش في مناطق متفرقة"، لافتاً إلى أن "قواتنا الأمنية قتلت خلال هذا الشهر فقط اكثر من 30 ارهابي اغلبهم قياديين".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف ان "عصابات داعش موجودة في بعض مناطق العراق البعيدة بالصحاري والجبال لكنها لم تعد تمثل الخطر الكبير على العراق كما حصل في السنوات السابقة"، مبيناً أن "القوات الأمنية تعمل بشكل مكثف ضد عصابات داعش  وهذا انتصار واضح للعمل الاستخباري والأمني".

وبين الخفاجي أن "العملية الاخيرة التي تضمنت قتل 13 ارهابي كانت بالتعاون مع التحالف الدولي من خلال تقديم المعلومات والجهد الاستخباري"، خاتما بالقول إن "قواتنا الأمنية متمكنة الان من مسك حدود العراق بشكل افضل من السنوات السابقة فضلا عن التسليح الجيد الذي تتمتع به".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت السفيرة الأميركية لدى بغداد الينا رومانوسكي، إن التهديدات لأمن العراق واستقراره وسيادته "لا تزال قائمة".

وكتبت رومانوسكي في منشور على منصة "اكس": "في اليوم الدولي للسلام، نتذكر أن التهديدات لأمن العراق واستقراره وسيادته لا تزال قائمة".

وأضافت: "نحن ملتزمون بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في الحكومة العراقية والمجتمع المدني لتعزيز عراقٍ سلمي ومزدهر للأجيال القادمة".