الحكومة العراقية: نتنياهو يجب ان يُلجم

20:39, 11/10/2024
46

شددت الحكومة العراقية، اليوم الجمعة، على ضرورة لجم رئيس وزراء الكيان الصهوني بنيامين نتنياهو، مشيرة الى اصابته بالهستيريا وجنون العظمة.


وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، ان "العراق لا يسمح ولا يقبل بمجرد التلويح الإعلامي أو نقل صورة للسيد السيستاني ويجب أن لا يزجوا بالمرجعية العليا في العراق في هذه المواضيع". 

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وتابع، أن "رئيس الوزراء يفعل ما بوسعه لوقف الحرب من خلال لقاءاته واتصالاته المستمرة مع الدول الكبرى والإقليمية والعربية، وفي الفترة الاخيرة بدأ نشاط عربي من منطقة الخليج والسعودية وكان هنالك بيان لمجلس التعاون الخليجي طالب بوقف الحرب"، موضحا، "إننا نتطلع كمنظومة عربية للتعاون سويا وهذا ما هو مطلوب من أجل ذلك".


وتابع، أن "رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو مصاب بالهستيريا وجنون العظمة وينبغي أن يُلجم"، لافتا إلى، "ضرورة الضغط على المجتمع الدولي ليكون هناك قرار أممي يلزم الكيان الصهيوني بوقف إطلاق النار".


وبين العوادي، أن "الولايات المتحدة تقول إنها تبذل ما بوسعها لوقف إطلاق النار بجهود معينة"، معربا عن أمله، بـ "تكثيف جهدها وأن تكون أكثر صدقا للضغط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بشكل فوري ".


وبشأن ضيوف العراق من اللبنانيين، أكد العوادي أن "عدد ضيوف العراق وصل إلى 8 آلاف ونتوقع ان يرتفع العدد إلى 10 آلاف شخص في الأيام المقبلة"، موضحا، أن "وزارة الصحة تنفق من موازنتها لإغاثة الشعب اللبناني والهلال الأحمر أيضا يقوم بواجبه وكذلك وزارة التجارة والحشد الشعبي وعدد من الوزارات، كما أن وزارة الهجرة رصدت مبلغ 3 مليارات كتعزيز لموازنتها خلال جلسة مجلس الوزراء لدعم عملها وضيافة اللبنانيين".