مجدداً.. انفجار يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

16:53, 17/03/2024
49

أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري، يوم الأحد، بوقوع انفجار قرب سفينة تجارية قبالة السواحل الجنوبية لليمن.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، في بيان أوردته وكالة "فرانس برس"، إنها تلقت "بلاغاً من سفينة تجارية عن وقوع انفجار على مقربة منها وذلك على بُعد 85 ميلاً بحرياً باتجاه شرق عدن في جنوب اليمن".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضافت أنه "لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار للسفينة والطاقم بخير" مشيرةً إلى أن السفينة تتجه إلى وجهتها.

وفي حين لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، تأتي الحادثة ضمن سلسلة هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ينفذها منذ أشهر الحوثيون المدعومون من إيران، على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، يستهدف الحوثيون سفنًا تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.