الداخلية الإيرانية تقترح اجراء الانتخابات الرئاسية أواخر يونيو/حزيران

21:28, 20/05/2024
72

كشف المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات في إيران، محسن إسلامي، عن تحديد 28 من يونيو/حزيران المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية وذلك بعد خلو المنصب جراء وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي بسبب تحطم مروحية أمس في شمال غرب إيران.

وقال إسلامي في حديث صحفي تابعه "سنترال" إن "وزارة الداخلية اقترحت على مجلس صيانة الدستور أن يكون 28 من الشهر المقبل موعدًا لإجراء انتخابات الفترة الرئاسية الرابعة عشرة".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف "بناء على هذه التوقيتات العامة تم إرسال نسخة إلى مجلس صيانة الدستور وننتظر رد المجلس بشأنه وفور موافقة مجلس صيانة الدستور سيفتح باب الترشح وتسجيل المرشحين".

وأضاف إسلامي: حتى الآن لم يتم إتاحة أي تفاصيل عن جدول الانتخابات الرئاسية لوسائل الإعلام من مقر الانتخابات في البلاد، وإذا تم نشر شيء من هذا القبيل في الفضاء الافتراضي أو وسائل الإعلام فهو غير صحيح ونحن وعليه أن ينتظر رأي مجلس صيانة الدستور والإعلان الرسمي".

وأكد أن "يوم 28 من يونيو/حزيران يوم إجراء انتخابات الولاية الرابعة عشرة لرئاسة الجمهورية يعتمد على هذه التوقيتات العامة، وقد تم اقتراح على مجلس صيانة الدستور أنه بناء على ذلك فإن موعد تسجيل المرشحين سيكون في 28 من الشهر الجاري (آيار/مايو)".