نجل القذافي ينبه القضاء اللبناني الى معلومات بشأن اختفاء موسى الصدر

11:07, 29/07/2024
165

بعد لقاء صحفي مع الوزير اللبناني السابق وئام وهاب أكد فيها أن لديه معلومات حول "اختفاء" موسى الصدر في ليبيا عام 1978، نبه نجل معمر القذافي "هانيبال" من معتقله في لبنان القضاء الى اتخاذ إجراءات بشأن المعلومات الجديدة.

وقال القذافي، اليوم الأثنين (29 تموز 2024)، في رسالة وجهها باللغة الإنكليزية للقضاة في لبنان، عبر منصة "إكس": "حضرات السادة، أنا متأكد أنكم جميعاً استمعتم لما كشف عنه السيد وئام وهاب في لقاء على قناة الغد، حيث صرح بأنه يملك معلومات عن مصير الصدر، لكنكم لم تتخذوا أي إجراء ولم تدلوا بأي تصريح".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وكان الوزير اللبناني الأسبق، وئام وهاب، قد قال قي تصريحات تلفزيونية، إنه "لديه معلومات" بشأن اختفاء الصدر بعد زيارته إلى ليبيا.

وفي حديث سابق  أوضح "مصدر مقرب" من القذافي، أن الأخير طلب من القضاء اللبناني أخذ إفادة وهاب، معتبرا أن طلبه يعد "بمباثة إخبار (بلاغ) رسمي إلى المحقق العدلي اللبناني".

وكان هانيبال القذافي قد أوقف في لبنان خلال كانون الأول 2015، حيث صدرت بحقه مذكرة توقيف بتهمة "كتم معلومات" بشأن قضية اختفاء الصدر، الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 أغسطس 1978، بعد أيام من وصوله إليها بدعوة رسمية.