العراق يخطط للوصول الى أعلى مستوى بإنتاج الطاقة في تاريخه.. هذه التفاصيل الكاملة

15:57, 8/05/2024
39

كشفت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الأربعاء، 8 أيار 2024، عن وضع الوزارة خطة جديدة لزيادة إنتاج الطاقة ما يمكنها من الوصول الى أعلى مستوى بإنتاج الطاقة في تاريخ العراق.

وأعلى مستوى وصل له العراق بإنتاج الطاقة كان العام الماضي بـ26 الف ميغاواط، حسب ما اعلنه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأكد عضو اللجنة داخل راضي، أن "وزارة الكهرباء تعمل في موسم الصيف الحالي على زيادة الانتاج للطاقة الكهرباء من خلال ادخال محطات توليد الطاقة إلى العمل ودخول الشركات الرصينة في صيانة محطات التوليد والنقل الطاقة الكهربائية".

ولفت إلى أن "وزارة الكهرباء وضعت خطة جديدة لزيادة الانتاج في الطاقة الكهربائية"، متوقعاً أن "يكون موسم الصيف الحالي مختلفاً عن الموسم السابق وسيصل انتاج الطاقة الكهربائي في هذا الصيف الحالي الى قرابة 28 الف ميكاواط".

واشار راضي الى أن "لجنة الكهرباء والطاقة النيابية تتابع عمل وزارة الكهرباء بشكل دوري لتحسين الطاقة الكهربائية من خلال الانتاج واستيراد الطاقة الكهربائية من دول الجوار اضافة إلى استيراد الغاز المورد من الجانب الإيراني".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أكد في تموز يوليو 2023، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تكللت بإيصال إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 26 ألف ميجا واط، وهو الإنتاج الأعلى بتاريخ البلد.

ويحتاج العراق إلى 35- 40 ألف ميغاواط لتوفير الكهرباء على مدار 24 ساعة دون انقطاع وفقاً، لما قاله نائب رئيس لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، حسن الأسدي.