بـ3 مليارات دينار.. محمد جوحي متهم بابتزاز أمانة بغداد

17:43, 17/05/2024
1 129

أفاد مصدر مطلع، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، بأن تهم الفساد تلاحق سكرتير فريق الجهد الخدمي الحكومي، محمد جوحي، أبن شقيق رائد جوحي، مدير مكتب رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، والمحكوم لمدة عام لتورطه بسرقة القرن، فيما بين ان وكيل امانة بغداد قد سلم الادلة التي تدين محمد جوحي الى السوداني".

وقال المصدر لـ"سنترال"، إن "سكرتير فريق الجهد الخدمي الحكومي محمد جوحي ابن شقيق رائد جوحي، مدير مكتب رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي ضُبط متلبساً بابتزاز أمانة بغداد وسرقة 3 مليارات دينار من الامانة قبل اشهر قليلة"، مبيناً أن "وكيل امانة بغداد قد سلم الادلة التي تدين محمد جوحي الى السوداني".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "محمد جوحي تم ضبطه مع ادلة دامغة وقام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتجميده ومن ثم بشكل مفاجئ قام بتعيينه بمنصب معاون مدير عام، قبل ان يتقرب جوحي من السوداني ويستغل قربه هذا لتنفيذ اعماله".

وتابع المصدر أن "محمد جوحي الذي تبوأ في الفترة الأخيرة منصب سكرتير فريق الجهد الخدمي الحكومي، كان موظفاً بوزارة الصحة  قبل ان يتم نقله من قبل عمه رائد جوحي الى رئاسة الجمهورية وثم تنسيبه الى رئاسة الوزراء ولغاية الان، حيث يتقلد منصب سكرتير الفريق الحكومي في حكومة محمد شياع السوداني".

وبين ان "محمد جوحي اشترك بتظاهرات 2016 ثم في تظاهرات تشرين حيث جلب عمه الى التظاهرات لتسويقه على انه شخصية وطنية تستحق ان تتبوأ اعلى المناصب، قبل ان يسطع نجمه عند الكاظمي الذي نقله الى رئاسة الجمهورية ثم رئاسة الوزراء وبات يتدخل بكل صغيرة وكبيرة بالمشاريع باسم عمه رائد جوحي".

وأوضح أنه "كان يهدد المديرين العامين بإقالتهم او تحريك متظاهري تشرين ضدهم مالم يدفعوا له الاموال مقابل تمرير المشاريع، وفي فترة حكومة السوداني، استغل محمد جوحي قربه من رئيس الوزراء للقيام بأفعال هذه".