السوداني لـ "قيادات الانبار": لا تعتدوا على كرامة المواطنين

20:46, 24/04/2024
26

وجه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، القيادات الأمنية في محافظة الأنبار بإظهار هيبة "الدولة" وفق معايير حقوق الإنسان.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ورد لـ"سنترال"، أن "السوداني، ترأس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للقيادات الأمنية في محافظة الأنبار، في سياق زيارته التي أجراها للمحافظة صباح هذا اليوم".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأكد السوداني، بحسب البيان، أن "محافظة الأنبار لها أهمية وخصوصية، لأنها تمتد على مساحة واسعة من أرض العراق، ما يتطلب جهداً مضاعفاً من أجل استمرار الأمن فيها"، مشيراً إلى أن "الانتصارات التي تحققت على الإرهاب لم تكن لتحصل لولا وقفة أبناء الأنبار الذين ساندوا القوات الأمنية، وعملوا في جميع تشكيلاتها وقدموا التضحيات في سبيل محافظتهم ووطنهم".

وبين السوداني، أن "الحكومة أطلقت برنامجاً واسعاً فيه أولويات تخص الإعمار والخدمات التي من شأنها أن ترتقي بالواقع الخدمي للمواطنين في جميع أنحاء العراق"، مشدداً على أن "عملية البناء والإعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً أمنياً، وهذا يقع على عاتق قواتنا الأمنية البطلة التي نحتاج منها أن تبذل المزيد من الجهود، مثلما قدمت سابقاً في الحرب ضد الإرهاب".

وتابع البيان، أن "السوداني وجه بأن يعكس رجل الأمن صورة الدولة بأفضل ما يكون، وأن يتعامل مع المواطنين وفق معايير القانون وحقوق الإنسان بلا تجاوز أو اعتداء على كرامة الناس".