بمبالغ خيالية.. "جشعون" يستغلون أرصفة بغداد لوقوف السيارات والعاصمة بحاجة لأكثر من 700 مرآب

10:44, 20/05/2024
173

اتهمت أمانة بغداد، اليوم الاثنين (20 آيار 2024)، من وصفتهم بـ"الجشعين" باستغلال الأرصفة والمساحات الفارغة في العاصمة لوقوف السيارات وفرض مبالغ خيالية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمانة محمد الربيعي، في تصريحات صحفية تابعها "سنترال"، إن "الشوارع التجارية في العاصمة تبلغ 72 شارعاً، وأن كل شارع تجاري بحاجة إلى 10 مرائب لاستيعاب عدد السيارات الموجودة حالياً، بمجموع 720 مرأبا لحل المشكلة".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وأضاف الربيعي، أن "أمانة بغداد بحاجة إلى خمس سنوات لتوفير المرائب وحل مشكلة نقصها وارتفاع أسعار الوقوف فيها"، لافتاً إلى أن "نقص أعدادها تسبب باستغلال الجشعين والاستحواذ على الأرصفة والمساحات الفارغة القريبة من المطاعم والكافيهات لجعلها مكاناً لوقوف السيارات واستيفاء مبالغ منها قد تكون خيالية في بعض الأحيان مقابل ساعات معدودة، مخالفين بذلك قرارات الأمانة بأن تكون أجرة الوقوف في المرأب ألف دينار فقط".

 

وكانت امانة بغداد قد أكدت في وقت سابق اتخاذها اجراءات قانونية بحق الاشخاص الذين يتخذون من الارصفة والشوارع والازقة مرائب لإيقاف السيارات دون اي اجازة منها، داعية القوات الامنية الماسكة للأرض بحسب كل منطقة معالجة هذه الظاهرة، في وقت اشتكى مواطنون من انتشار الشباب امام دورهم لتنظيم المركبات دون اي رخصة تذكر.