"لا توجد إرادة حقيقية سابقا".. الإعمار توجز لـ"سنترال" مشاريع أزمة السكن والاختناقات المرورية

12:02, 21/05/2024
49

أوجزت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الثلاثاء (21 آيار 2024)، أعمالها ضمن حزمة المشاريع التي أطلقتها الحكومة لفك الاختناقات المرورية، فيما كشفت عن موعد إنجاز ثلاثة مشاريع جديدة في العاصمة بغداد وإدخالها إلى الخدمة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان نبيل الصفار، في تصريح خاص لـ"سنترال"، إنه "منذ أن تسلمت الحكومة مهامها كان هناك العديد من المشاريع المتلكئة منذ سنوات عدة بسبب ظروف البلد وتأخر الموازنات، ولم تكن هناك ارادة حقيقية لإنجازها من قبل الحكومات السابقة"، مبينا أن "البرنامج الحكومي للحكومة الحالية ركز على ملفين مهمين وهما مشاريع حل أزمة السكن والاختناقات المرورية".


 

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضاف الصفار، أن "الحكومة باشرت بإنشاء مجسرات وانفاق واستحدثت طرق جديدة ضمن حزمة فك الاختناقات في بغداد والتي تكللت بانطلاق 16 مشروعا في عام 2023"، مشيرا إلى أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح ثلاثة مجسرات هو مجسر الشالجية ومشروع ربط طريق سريع محمد القاسم بقناة الجيش من جهة الرستمية ومجسر الداخل باتجاه شارع فلسطين عبر قناة الجيش".

 

وتابع الصفار، أن "هناك العديد من المدن السكنية الجديدة تم وضع حجر الاساس لها، وبقية المشاريع السكنية سيتم احالتها إلى الاستثمار شرط أن يمنح المستثمرين نسبة من الأراضي والشقق السكنية للحكومة لتوزيعها على الفقراء وبقية الشرائح المستحقة".

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، أن "الوزارة تعمل حاليا في العديد من مشاريع الماء والمجاري لتتجاوز 70 مشروعا في كافة المحافظات"، مؤكدا "إنجاز 55 مشروعا خلال الفترة الماضية بعضها كان متلكئا منذ سنوات عدة".