صحيفة أمريكية تقارن بين حرب غزة واحتلال العراق

20:55, 26/05/2024
48

أجرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الاحد، مقارنة بين الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة واحتلال العراق والقنابل التي اسقطتها أمريكا على العراقيين.

وذكرت الصحيفة، في تقرير ترجمه "سنترال"، أن "منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 تشرين الأول، أجرى الصحفيون مقارنات لا تعد ولا تحصى بين الصراع الدائر والحرب الأمريكية في العراق عام 2003 وفي أغلب الأحيان، ووفقاً لتحليل حديث أجرته "كاميرا" فإن هذه المقارنة غير مواتية".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضافت إن "المناظر الطبيعية المدمرة في غزة بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من القصف نُشر في 30 كانون الأول، قامت صحيفة وول ستريت جورنال بمقارنة "29.000 قطعة سلاح [أسقطتها إسرائيل] على غزة في ما يزيد قليلاً عن شهرين" مقابل "3678 قطعة سلاح" الذخائر [التي أسقطتها الولايات المتحدة] على العراق من عام 2004 إلى عام 2010".

 

الإحصائيات

كما استخدم التقرير: "صحيفة نيويورك تايمز ووكالة أسوشيتد برس كأمثلة للتقليل من أهمية إحصائيات العراق، وانه تم الإبلاغ عن مقتل عدد أكبر من النساء والأطفال في غزة في أقل من شهرين مقارنة بما يقرب من 7700 مدني تم توثيقهم على أنهم قتلوا على يد القوات الأمريكية وحلفائها الدوليين في عام 2015"، مبينة أن "العام الأول بأكمله لغزو العراق عام 2003 (هكذا)".

وذكرت أن "السنة الأولى بأكملها" من الغزو الأمريكي للعراق، في الواقع، استمرت لمدة شهر تقريبًا بين 19 مارس/آذار و9 أبريل/نيسان، وهي اللحظة التي سقط فيها النظام. حدثت غالبية الوفيات المدنية التي ذكرتها صحيفة نيويورك تايمز والبالغ عددها 7700 خلال هذه الفترة.