مبادرة "الحسم" تنتظر الموقف الرسمي لـ"تقدم".. إصرار الأغلبية يبقي الأزمة

13:43, 30/06/2024
339

كشفت النائبة عن تحالف العزم نهال الشمري، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، عن تفاصيل المبادرة التي طرحت لانهاء ازمة اختيار رئيس البرلمان ، فيما اكدت ان تقدم لايزال يطالب بالاغلبية .

وقالت الشمري في حديث لـ" سنترال "، ان "المبادرة طرحت بشكل جدي ، وهذه ثاني او ثالث مبادرة تطرح من من القوى السنية   لانهاء الازمة "، مضيفة ان "القوى السنية تجاوبت  بشكل جيد وجميعهم مؤيدين  الخروج من هذه الازمة ويأخذ المكون استحقاقه في رئاسة المجلس ".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

واضافت، ان "اهداف المبادرة هي اولا جمع الصف السني السياسي خاصة ، ثانيا حسم استحقاق رئيس البرلمان استحقاق المكون لان هناك امور عديدة متوقفة على هذا الموضوع".

وتابعت الشمري، انه "لاحظنا تجاوب من قبل قوى الاطار ، وكل القوى السياسية تريد انهاء الازمة كي يمضي الموضوع بشكل سلس لحد فترة الانتخابات". 

وأوضحت انه "لايوجد موقف رسمي من قبل تقدم لغاية الان  ، ولدينا لقاء او اجتماع الاسبوع القادم كلٌ في كتلته لمعرفة موقف تقدم او من السيد الحلبوسي تجاه هذه المبادرة ، لانهم يطالبون بالاغلبية مقابل قبول المبادرة ، علما انه لاتوجد اغلبية والاخوة في كتلة المبادرة مؤيدين ولم يبدوا ان تقدم هي الاغلبية". 

وبينت الشمري بالقول "لا اعتقد انعقاد جلسة استثنائية حاليا لان العطلة التشريعية ستنتهي الاسبوع المقبل ،واذا بقيت تقدم مصرة على الاغلبية سيبقى هذا الوضع".