تعرضت لـ 32 طعنة والأطباء رممّوا أحشائها.. حادثة انقاذ غريبة في كركوك

11:01, 10/07/2024
88

تمكن الاطباء في مستشفى ازادي التعليمي بمحافظة كركوك، اليوم الاربعاء، من انقاذ حياة مريضة بعملية جراحية نادرة بعد تعرضها لـ( 32 ) طعنة.


وذكرت المستشفى في بيان ورد لـ"سنترال"، ان "الاطباء الجراحين الاختصاص في مستشفى ازادي التعليمي حققوا انجازات طبية ملموسة من خلال اجراء عمليات جراحية نادرة وفوق الكبرى وبنجاح حيث اعلن مدير المستشفى عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى باجراء عملية جراحية نادرة ومعقدة لانقاذ حياة مريضة عمرها 21 تعرضت ل ( 32 ) طعنة في انحاء متعددة من الجسم".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


واوضح الدكتور زانا مهدي اختصاصي الجراحة العامة والطبيب المشرف على العملية الجراحية  ان "المريضة  م . أ  البالغة من العمر 21 سنة  وصلت الى شعبة الطواري في مستشفى ازادي التعليمي كانت تعاني من نزف شديد اثر تعرضها لطعنات متعددة في الجسم ( 32 ) طعنة في منطقة الصدر والبطن والعنق".


واضاف انه "تم اجراء جميع الاسعافات الاولية واعطائها في البدء 3 قناني دم للسيطرة على النزف وانقاذ حياتها ووضع انبوب في جهتي الصدر وجهاز اعطاء مركزي و اجراء الفحوصات الضرورية و تم ادخالها على الفور وبالسرعة الممكنة  الى صالة العمليات الجراحية واجريت لها عملية جراحية طارئة ونادرة ومعقدة, تم فيها فتح البطن ووجد جروح في احشاء متعددة ونزف في الكبد تم السيطرة عليها وبعدها تم فتح الصدر وكانت تعاني من جرح في غشاء التامور والرئة في عدة اماكن مع جرح في عضلة القلب".


وبين ان "العملية تكللت بالنجاح واستغرقت العملية زهاء 6 ساعات متواصلة من الوقت وادخلت المريضة الى ردهة الانعاش الجراحي وبعد متابعتها والاشراف المستمر على حالتها لمدة اسبوعين وعلى مدار 24 ساعة تحسنت حالتها واستعادت وعيها بالكامل والان المريضة بحالة صحية مستقرة وجيدة وتم اخراجها من المستشفى".