إيران تريد نقل تجاربها عن طريق جديد.. 25 فنانًا يتوافدون إلى العراق قريبًا

17:18, 29/07/2024
315

أعلن نائب الفنون التقليدية والحرف اليدوية في المديرية العامة للتراث الثقافي في محافظة جيلان الإيرانية، عن توجه 25 فنانا إيرانيا من فناني الفنون والحرف التقليدية إلى العراق.


وقال مصطفى خان علي نجاد، ان "الصادرات تعد المفتاح لحل مشاكل المبيعات في مجال الحرف اليدوية والفنون التقليدية لجيلان، وبالتالي فإن جذب الأسواق الخارجية يمثل أولوية".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضاف، انه "بعد الترتيبات التي تمت خلال الشهر الماضي مع منظمة التنمية والتجارة الإيرانية وكذلك المدير التجاري الإيراني في النجف الأشرف في العراق، سيتم إرسال 25 فنانا نشطا وأصحاب متاجر من هذه المحافظة إلى العراق لأول مرة بعد انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية".


وبحسب نائب الفنون التقليدية والحرف اليدوية في المديرية العامة للتراث الثقافي في محافظة جيلان الإيرانية، فأنه تم إرسال فناني الحرف اليدوية في جيلان إلى العراق للتسويق وكسب العملاء ولتصدير منتجات الحرف اليدوية مثل الجلود والخراطة والفخار والسجاد والحصير.


وأوضح خان علي نجاد، ان "الهدف الاستراتيجي لهذه الزيارة هو الحفاظ على سلسلة القيمة وتعزيز الصادرات والعملات الأجنبية واستقرار العمالة الصغيرة".


وتابع، أن "الحرف اليدوية والفنون التقليدية من فرص العمل ذات القيمة المضافة العالية"، مؤكدا انه "يمكن لرأس المال الصغير خلق فرص عمل جيدة في هذا المجال، وبالتالي فإن تصدير منتجات الحرف اليدوية، سيؤدي إلى تحول اقتصادي لدى فناني هذا المجال".


واكد نجاد، انه "من المزايا الأخرى لتصدير الحرف اليدوية والفنون التقليدية هو نقل ثقافة وعادات إيران إلى دول أخرى، وخاصة الدول المجاورة التي يبلغ عدد سكانها 700 مليون نسمة".