السيد السيستاني يحذر من "مصادمات كبرى ونتائج كارثية" عقب اغتيال اسرائيل لقادة المقاومة

12:16, 10/08/2024
705

ندد مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم السبت (10 آب 2024)، بالمجزرة الدموية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني فجر اليوم داخل مدرسة "التابعين" وسط قطاع غزة، محذرا من "مصادمات كبرى ونتائج كارثية" عقب اغتيال اسرائيل لقادة المقاومة.


وذكر بيان صادر عن مكتب المرجع الديني في النجف الأشرف، وورد لـ "سنترال"، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مرة أخرى مجزرة كبرى في قطاع غزة الأبية باستهداف من تؤويهم (مدرسة التابعين) من النازحين والمشرَّدين، أدّت الى سقوط أعداد كبيرة من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، في جريمة مروعة تضاف الى سلسلة جرائمه المتواصلة منذ ما يزيد على عشرة أشهر".

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


 

وأضاف البيان أنه "قد اشتملت في المدة الأخيرة على عمليات اغتيال غادرة استهدفت قيادات بارزة في مقاومة الاحتلال وأدّت إلى استشهاد عدد منهم، وقد خرق بها سيادة عدد من دول المنطقة، وزادت بذلك مخاطر وقوع مصادمات كبرى فيها تتسبب لو حدثت  في نتائج كارثية على مختلف دول هذه المنطقة وشعوبها".

 

وتابع البيان، أن "الكلمات لتقصر عن إدانة هذه الجرائم النكراء التي باءت بآثامها وحوش بشرية تجرّدوا من كل القيم الإنسانية والمبادئ السامية، ومن المؤسف أنهم يحظون بدعم غير محدود من عدد من الدول الكبرى يمنع من أن تطبق عليهم القوانين الدولية الخاصة بمرتكبي الجرائم ضد الإنسانية".

 

وجدد البيان،دعوته إلى "العالم للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم".

 

كما دعا البيان، "الشعوب الإسلامية - خاصة - الى التكاتف والتلاحم للضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة العزيزة وتقديم مزيد من العون إلى أهلها الكرام".