مكتب الحكيم يحتضن "محادثة مهمّة" وإعلان أمريكي باتفاق عن "وقف الهجمات" في العراق

11:59, 21/12/2023
82

اعلنت السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، اليوم الخميس (21 كانون الأول 2023)، الاتفاق مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم على ضرورة وقف الهجمات التي تستهدف منشآت الولايات المتحدة في العراق.

وقالت السفيرة في تغريدة لها على موقع "إكس" إن "محادثة مهمة جرت أمس مع الحكيم والقائم بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، حيث اتفقنا على ضرورة وقف الهجمات على المنشآت الأمريكية في العراق".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وأضافت أن "الجانبين اتفقا على ضرورة وزيادة المساعدات الإنسانية لشعب غزة، والحفاظ على السلام في جميع أنحاء المنطقة".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد التقى يوم أمس الأربعاء (20 كانون الأول 2023)، نائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية فيكتوريا نولاند والوفد المرافق لها وأكد خلال اللقاء على أهمية العمل على تعزيز استقرار المنطقة".

واشار السوداني وفق بيان لمكتبه، إلى مسؤولية الحكومة العراقية في حفظ الأمن على أراضيها، وجديتها في فرض الأمن والاستقرار وحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات، ومواقع تواجد مستشاري التحالف الدولي العاملين في العراق، مشددا على رفض الحكومة اتخاذ أي إجراء على الأراضي العراقية من قبل أية جهة خارجية.

وإثر لقاء السوداني، التقى رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الوفد الامريكي في اربيل وأكد الجانبان على أهمية حماية أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية والقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي المتواجدة في العراق.