الحوثي: عمليات المقاومة العراقية تتجه إلى التصعيد أكثر وبفاعلية عالية

17:45, 3/10/2024
447
قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل
أكد زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، ان المقاومة الإسلامية في العراق نفذت عمليات مكثفة جداً خلال الأيام الماضية وهي تتجه إلى التصعيد أكثر وبفاعلية عالية.

وقال الحوثي في كلمة له بشأن العدوان الصهيوني على غزة ولبنان، وتابعها "سنترال"، انه "كان للسيد حسن نصر الله اهتمام كبير في السعي للعلاقة الودية والأخوية بين المسلمين وجهوده في ذلك واضحة ومعروفة"، مبيناً أنه "لو واجهت جيوش عربية أخرى أو كيانات أخرى ممن لا ينطلق انطلاقة إيمانية ما واجهه حزب الله في هذه المرحلة لربما وصلت إلى درجة الانهيار".

وشدد على أن "حزب الله ثابت وصامد وحاضنته الشعبية أيضاً متماسكة وواثقة وجبهته قوية وفاعلة ولا يمكن أن ينهار بفعل العواصف والشدائد".

وأضاف أن "الصواريخ الإيرانية وصلت بنسبة 99 % حسب الإعلان عن ذلك وظهرت المشاهد الموثقة بالفيديو لوصولها وهي تدك القواعد الإسرائيلية"، مؤكداً أن "ملايين الصهاينة هربوا إلى الملاجئ وكذلك قادة الإجرام الصهيوني وعاش الجنود الصهاينة حالة الرعب في مختلف أنحاء فلسطين".

وأشار الى ان "عملية الوعد الصادق الثانية كانت ضرورية وكسرت الطوق والإرهاب والتهويل ومحاولات إيقافها من قبل الأميركي وأدواته كما انها كانت ناجحة وقوية وضاربة"، مؤكداً أن "حماية الأميركي للعدو الإسرائيلي من صواريخ الجمهورية الإسلامية فشلت رغم وعوده وبذله الجهود لتحقيق ذلك".

وأوضح أن "جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب"، مبيناً أن "جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي وبلغ عدد السفن المستهدفة 188".

وتابع أن "جبهة الإسناد اليمنية أسقطت المزيد من طائرات الاستطلاع الأميركية "MQ-9" ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام"، موضحاً أنه "مع عملياتنا يستمر تطوير القدرات العسكرية في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي ولإسناد الشعب الفلسطيني كما ان استهداف الحديدة لن يوقف عملياتنا وجهادنا مستمر".

ولفت الى ان "المقاومة الإسلامية في العراق نفذت عمليات مكثفة جداً خلال الأيام الماضية وهي تتجه إلى التصعيد أكثر وبفاعلية عالية".