عراقجي فور وصوله بغداد: لا نريد الاستفزازات ومستعدون لمواجهة اي حرب

13:23, 13/10/2024
343

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي في منشور على منصة "إكس"، إنه "استمرارا لمشاورات وزير الشؤون الخارجية عباس عراقجي مع الدول الإسلامية بشأن الوضع المتأزم في المنطقة نتيجة الإبادة الجماعية واعتداءات الكيان الاسرائيلي في غزة ولبنان، وصلنا إلى بغداد".

وقال عراقچى فور وصوله إلى بغداد "لا نريد الحرب و لا نريد الاستفزازات، لكننا على استعداد تام لمواجهة اي حرب او اي استفزاز ".

واضاف اننا "سنبذل كل مساعينا بالتشاور مع الحكومة العراقيه لابعاد المنطقه من شبح اي كارثة حربية"، مؤكداً اننا "نقدر عاليا مواقف الحكومة العراقية و المرجعية الدينية و الشعب العراقي في رفضهم الحرب في غزه و لبنان و مساعيهم الداعمه للشعبين".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وسيلتقي عراقجي خلال زيارته التي تستمر لبضع ساعات كلا من: نظيره العراقي فؤاد حسين، ورئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وكان مصدر عراقي قد أفاد في وقت سابق بأن زيارة عراقجي لبغداد تأتي لبحث تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة والتأكيد على عدم توسعة دائرة الحرب.

ويتوجه عراقجي بعد ختام زيارته للعراق الى العاصمة العمانية مسقط لمواصلة مشاوراته الإقليمية التي بدأها منذ الأسبوع الماضي.

وزار وزير الخارجية الإيراني كلا من: قطر والسعودية، في نهاية الأسبوع الماضي في سياق المشاورات والتنسيق لوقف الإبادة والاعتداءات في غزة ولبنان.