نتائج أولية للتصويت الخاص في كردستان.. تفوق الأحزاب التقليدية و"فشل" المعارضة

اليوم, 12:24
486

أظهرت نتائج التصويت الخاص الأولية لانتخابات برلمان كردستان، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، تقدما في أصوات الأحزاب الحاكمة، الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، فيما غابت حركة التغيير عن المشهد الانتخابي خلال التصويت الخاص بعد فشلها في الحصول على 500 صوتا.

 

وبحسب النتائج الأولية المسربة فان، الحزب الديمقراطي حل أولاً في محافظتين هما أربيل ودهوك، فيما حل الاتحاد الوطني أولاً في محافظات السليمانية وحلبجة.


 

قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وحصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على المرتبة الأولى في أربيل بحصوله على 54 ألف صوت حتى الآن، وبفارق كبير عن أبرز منافسيه الاتحاد الوطني والجيل الجديد، ومن ثم حركة الموقف، والاتحاد الإسلامي.

 

وفي دهوك، حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على المرتبة الأولى بـ 23 ألف صوت، وجاء الاتحاد الوطني ثانيا، بواقع 1500 صوت، والاتحاد الإسلامي ثالثا، بحوالي ألف صوت.

 

وفي السليمانية تصدر الاتحاد الوطني الكردستاني النتائج بحصوله على 33 ألف صوتا، وجاء الجيل الحديد ثانيا بحصوله على 4800 صوت، ومن ثم الديمقراطي الكردستاني ثالثا، وحركة الموقف رابعا، وجبهة الشعب خامسا.

 

وفي حلبجة حل الاتحاد الوطني الكردستاني أولا، والاتحاد الإسلامي، ثانيا، والحزب الديمقراطي ثالثا.

 

ومن أبرز المفاجئات في هذه الانتخابات، هو غياب حركة التغيير وعدم تمكنها من الحصول على 500 صوت في جميع المحافظات، وهي الحركة المعارضة الأكبر داخل الإقليم، التي كانت تحصل على مقاعد وأعداد كبيرة في الانتخابات السابقة، كما شهدت الانتخابات تراجعا في أصوات الأحزاب الإسلامية.