لجنة نيابية توجه بمراجعة وتأهيل الخدمات السياحية لـ "ايوان كسرى" بالمدائن

17:30, 27/02/2024
104

وجهت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية، اليوم الثلاثاء، بضرورة مراجعة العقود الاستثمارية للفنادق وتأهيل "إيوان كسرى" بقضاء المدائن في العاصمة بغداد.

وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ "سنترال"، أن "لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية بحثت سبل النهوض بالواقع السياحي من خلال استقطاب الشركات العالمية الرصينة لتطويره من أجل تعظيم إيرادات الخزينة العامة".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وأضافت إن "رئيس (السن) للجنة فاروق حنا عتو والاعضاء حثوا أثناء استضافة رئيس هيئة السياحة والوفد المرافق له بمبنى البرلمان اليوم، على ضرورة استثمار المواقع السياحية بالطريقة المثلى وجعلها قبلة للسائحين خصوصا السياحة الدينية، وتوفير البيئة اللازمة وتسهيل إجراءات الفيزا الإلكترونية بالسرعة الممكنة".

ووجهت اللجنة بـ"ضرورة مراجعة جميع العقود الاستثمارية للفنادق والمواقع السياحية خصوصا تلك التي تشوبها شبهات فساد، والاهتمام بإعادة تأهيل الخدمات السياحية لايوان كسرى في المدائن".

وأوضحت اللجنة إلى "أهمية وضع استراتيجية بينها وبين الهيئة لإزالة كافة المعوقات، وتداخل بعض قوانين المؤسسات الأخرى مع قانون الهيئة"، لافتة إلى "ضرورة تعيين خريجي المعاهد والكليات السياحية لرفد الهيئة بخبرات شابة ضمن كوادرها".