الخامنئي يتعهد للسوداني باستمرار إيران بذات النهج في التعاون ورعاية المصالح الثنائية

12:38, 22/05/2024
58

تعهد المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، باستمرار إيران بذات النهج في التعاون ورعاية المصالح الثنائية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ"سنترال"، أن "السوداني التقى الخامنئي في طهران، لتقديم العزاء في وفاة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية  حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

 

وأكد السوداني، "تضامن العراق ووقوفه، حكومةً وشعباً، مع إيران في هذه الأوقات العصيبة، كما أشار إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين"، مشيداً بشخصية "إبراهيم رئيسي، الذي شكل رحيله خسارة للمنطقة وليس لإيران فقط؛ كونه شخصية عملت بكفاءة ومسؤولية من أجل السلام والتعاون بين جميع دول المنطقة".

 

وأشار السوداني، إلى "مكانة وخدمات رئيسي الملموسة التي قدمها للشعب الإيراني، ولجهود السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، وعمله على توثيق الشراكات المثمرة مع العراق وباقي بلدان المنطقة". 

 

من جانبه، أكد الخامنئي، استمرار إيران بذات النهج في التعاون ورعاية المصالح الثنائية، مبيناً أن ايران برحيل رئيسي، قد فقدت شخصية بارزة، حيث كان مسؤولاً كفؤاً ومتفانياً في عمله.