إيقاف 14 مليارًا من الوصول لإسرائيل.. وكالة تكشف عن الهدف من ضربات الفصائل ضد القواعد الامريكية

20:15, 6/12/2023
112

اشارت وكالة برس تي في الإيرانية خلال تقرير نشرته اليوم الأربعاء، الى الأهداف من العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل النشطة داخل العراق ضد القواعد الامريكية، والتي شهدت تصعيدا اليوم بعد وقوع هجمات طالت قاعدة عين الأسد غربي البلاد والحرير شمالها. 

وأوضحت الوكالة، إن هجمات "فصائل المقاومة" تصاعدت في الأيام الأخيرة بعد نهاية فترة الهدنة التي أعلنتها حماس مع إسرائيل الأسبوع الماضي، مشيرة الى ان تصاعد الهجمات يأتي بالتزامن مع اقتراب موعد عرض حزمة مساعدات أمريكية على مجلس الشيوخ الأمريكي موجهة للنظام الإسرائيلي. 


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل


وتابعت "الحكومة الامريكية عرضت على مجلس الشيوخ مشروع قانون لتمرير حزمة مساعدات عسكرية الى إسرائيل تبلغ قيمتها 14 مليار دولار في نوفمبر الماضي، حيث لم تمرر عبر المجلس حتى الان"، بحسب وصفها، مشيرة الى ان الهجمات تهدف للضغط على الجانب الأمريكي لايقاف المساعدات العسكرية الإضافية لإسرائيل. 

وأكدت الوكالة في ختام تقريرها، ان الفصائل المقاومة في العراق "توعدت بالاستمرار باستهداف القوات الامريكية عبر البلاد طالما تستمر إسرائيل بقتل الفلسطينيين في قطاع غزة"، واصفة العمليات التي تنفذ حاليا بــ "الرد الانتقامي"، بحسب وصفها.