رسالة من الرئيس العراقي للمواطنين و"المعنيين" بشأن الانتخابات: امضوا جميعا لهذا العرس

14:51, 9/12/2023
55

حث الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، 09 كانون الأول، 2023، العراقيين على المشاركة الفاعلة والحيوية في انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في 18 كانون الأول الجاري.

وقال رشيد في بيان ورد لـ"سنترال"، "يحلُّ علينا بعد أيام قليلة استحقاق انتخابي مهم، حيث يتوجه شعبنا لصناديق الانتخاب من أجل انتخاب ممثليهم في مجالس المحافظات، مضيفا "هذا الاستحقاق هو ترسيخ دستوري لمبادئ الديمقراطية، والانتخابات هي الوسيلة الديمقراطية الأهم للتداول السلمي للسلطة، ولتعبير المواطنين عن إرادتهم الحرة".


قناة سنترال على منصّة التلغرام.. آخر التحديثات والأخبار أولًا بأوّل

وتابع "ربما تأخرت  انتخابات مجالس المحافظات، وهذا ما لا نتمناه، إلا أن انتخاب هذه المجالس مهم جداً خصوصا في هذه الفترة التي تتواصل فيها جهود الحكومة من أجل البناء والإعمار وتقديم مختلف الخدمات التي يحتاج إليها المواطن وتحتاجها مدننا العزيزة.. سنمضي جميعا لانتخاب مجالس المحافظات، وأحث اليوم أبناء شعبنا الكريم من أجل الخروج للمشاركة الفاعلة والحيوية في هذا الاستحقاق الانتخابي".

وأوضح الرئيس العراقي، "إذا كان لبعض الانتخابات السابقة أن شابتها شائبة هنا أو هناك، فهذا مما يحصل في كثير من العمليات الانتخابية في كثير من دول الديمقراطية الراسخة، وهذا مما يمكن معالجته والتخلص منه بممارسة المواطن لحقه الانتخابي وبمراقبة الشعب لأداء مختلف السلطات"، مبينا "من هنا نحث كل مَن له حق التصويت على المشاركة الفاعلة لاختيار أعضاء مجالس المحافظات من أجل خدمة أفضل ومدن أكثر عمراناً وحياة ألطف يستحقها العراقيون".

وأهاب رشيد بـ"كل المعنيين بإدارة العملية الانتخابية لمواصلة الجهود اللازمة من أجل تحقيق عملية انتخابية ناجحة تحترم إرادة الناخبين وتضمن العدالة والمساواة والتقيد بمبادئ الدستور والقوانين".